هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تنوية : يسر إدآره منتدى طيف الزهراني الرسمي بالترحيب بـ خآلة طيوفة " آم اسامه " كـ مديرة للمنتدى معانا نرحب بهآ وانتظروآ مفاجأة كبرى من المبدعه : طيف الزهراني لمنتداها الرسمي  ان شاء الله , كونوآ عالموعد , تحيآتي لكم : غزولة القحطاني


 

 علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان .....

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
وفاء محبة رغد وطيف
【« طيوفَ نشيطَ »】
وفاء محبة رغد وطيف


تسجيليّ : 16/10/2012
مُشآركاتيّ : 390
تـقييميّ : 694
نقآطيّ : 126
آلجنس : انثى دولتيّ : الجزآئر
مزآجيّ : علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... 0d354d4e66fb00

علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... Empty
مُساهمةموضوع: علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان .....   علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... Emptyالخميس ديسمبر 20, 2012 5:27 pm


علماء االرياضيات لا يعرفون العد حتى إلى الستة، و هذا البرهان

بسم الله الرحمن الرحيم
... تعالوا نتعلم العد إلى العشرين ...
.................................................. .................................................. ....
... بعد اكتشاف سلف العرب الصفر، العرب الخلف يستأنفوا اجتهادهم، يجددوا مجدهم باكتشاف طريقة العد الصحيحة ...
تمهيد................

أعلن معهد كلاي الأمريكي للرياضيات عن مسابقة لحل سبعة مسائل، ظنها تتوقف
على حلها مستقبل العلم، و رصد لها سبعة ملايين دولار، و ذكر ضمن إعلانه
أخطر هذه المسائل، و لمن يذكر غيرها و هي مسألة الأعداد الأولية ما سرها.

ما يلي كشف لسر الأعداد الأولية، أي طبيعتها الإشعاعية و و كيفية تفرع بقية أصناف العدد منها.
تعالوا نتعلم العد إلى العشرين.!
هذه الدعوة ليست موجهة إلى الأطفال خريجي الروضة،!!
بل هي دعوة موجهة إلى الكبار،!!!
و خاصة علماء الرياضيات،!!!!
و هل هم يجهلون العد إلى العشرين؟؟؟؟
إنهم يجهلون العد، أي العد بطريقة صحيحة إلى العشرة، بل و حتى إلى الأربعة،!!!!!
و كيف يعدون بطريقة خطأ؟
و ما هو الدليل أن علماء الرياضيات يجهلون العد إلى العشرين أو العشرة.؟
## أسألوهم كم عدد أصناف العدد باعتبار مؤلفاته من العوامل؟##
سيجيب الموفق منهم، ثلاثة أصناف من الأعداد يوجد.
· العدد وحيد العامل.. و هو العدد الأولي أي البسيط، و بساطته أي استحالة
· تحليله إلى عاملين هو سبب تسميته بالأولي. مثل 2، 3، 5، 7، 11،،،، الخ...
ملحوظة... علماء الرياضيات يجهلون ما هي هذه الأولية التي للعدد البسيط و حيد العامل.
· العدد عديد العوامل النقي.. أي مكرر العامل. مثل 4، 8، 9، 25،،،، الخ...
· العدد عديد العوامل الهجين.. أي مختلف العوامل. مثل 6، 10، 12، 15،،، الخ.
## أسألوا علماء الرياضيات أن يعدوا إلى العشرة. ##
أوقفوهم عند كل عدد!!
بداهة سيبدأون العد بنشر الواحد {1}،،،، حسنا.
ثم يستأنفون العد بنشر الاثنين {2}.
هنا ينبغي توجيه السؤال إليهم كيف عرفتهم أن بعد الواحد يجيء العدد الإثنان؟
لن
يغضبوا بل سيعجبهم هذا السؤال، فهم من رأي آينشتاين أن العبقرية هي العلم ب
الآراء البدهية (الفورية) أي الأمور الواضحة الجلية التي لا تتطلب من
الفكر التأني و الاجتهاد المترو لإدراكها.

سيجيبون،
الأعداد الطبيعية متوالية حسابية، حدها الأول و أساسها هو الواحد، بزيادة
الأساس و هو الواحد على الحد الأول و هو الواحد، ينتج العدد اثنان.

ملحوظة........ اتفق أن النتيجة صحيحة، لكن الحساب خطأ.
بالمثل سيحسبون العدد ثلاثة {3}.
لا بأس اصبروا عليهم حتى يصلوا إلى الأربعة، و اسألوهم كيف حسبوا، أن بعد الثلاثة تجيء الأربعة.
سيجيبون أضفنا الواحد إلى الثلاثة، فكانت النتيجة أربعة.
هنا تتوفر فرصة لكشف الحساب الصحيح أمام بصائرهم ...............!!!!!!!!!!!
... الطريقة الصحيحة في إنشاء سلسلة الأعداد الطبيعية، أساسها العلم بالميزة الإشعاعية للعدد الأولي ...
تمهيـــــــــــــد..
قاعدة...... فقط عند استبداد العدد الواحد بالوجود، تتوفر فرصة نشر (تأسيس) عدد أولي جديد، بإضافة الواحد إلى العدد السابق.
مثال............ بعد العدد أربعة، عند الخطوة الخامسة من العد نجد في المنزل الخامس العدد {1} مستبدا بالإنتشار، و هو فرصة لنشر عدد أولي جديد، {4+1=5}
قاعدة.......
في مسار العد، في الخطوة عند مصادفة تراجع المقدار عن المقدار السابق، لا
بد أن يكون العامل إما وحيد أو مكرر، و حساب العدد الجديد يكون بزيادة عامل
مكرر.

مثال.........
بــــعــــد العدد السبعة {7} نجد العوامل المكررة.. {2×2}، و هذا العدد
المتراجع المقدار هو مشروع حد هندسي جديد، أي عدد نقي جديد، (مضاعف عدد
أولي)، يصير تجديد العدد الأولي {2}، أي نكرر العامل {2} مرة أخرى..
{2،2،2}، ليصير استنتاج العدد ثمانية {2×2×2}،

أي
بعد العدد {15}، سيوجد بسطات عديدة (..إشعاعات) للعدد الأولي {2} إنطلاقا
من حدود هندسية (مضاعفات العدد) عديدة، انطلاقا من النشر الأول للعدد
الإنثنن، و انطلاقا من تجديد النشر عند الأربعة، و انطلاقا من تجديد النشر
عند الثمانية، هكذا {2،2،2}، بما أن العد
تراجع بعد العدد {15)، و جميع العوامل بعد العدد {15} هي متجانسة، أي
مكررات، يتطلب الأمر لحساب العدد النقي الحالي، تجديد نشر العدد الأولي
{2}، ليصير استنتاج الحد الهندسي أو العدد النقي.. {2×2×2×2=16}.

.....................
استنتاج العدد أربعة يكون كالتالي..
بعد
نشر (إعلان بعد طي و كتمان) العدد الأولي، يصير بسطه (إشعاعه) كل مسافة
تساويه، أي يصير تكرار العدد الأول الواحد كل خطوة من العد.

طبيعة العد
أنه تصاعدي، و استبداد العدد الواحد بالانتشار (العلانية)، دليل على وجود
عدد أولي مطوي، عند هذه الخطوة، يستنتج بإضافة الواحد إلى العدد السابق
لنشر (إعلان) العدد الأولي الجديد، و لا يصح القيام بهذا الإجراء إلا عند
استبداد الواحد بالانتشار.


عند الخطوة الثالثة نلقى الواحد مستبد بالإنتشار، و هو دليل على أن
المنزل الخالي إلا من الواحد هو يخص عددا أوليا جديدا، يستنتج بإضافة
الواحد إلى العدد السابق، {2+1=3}.

بعد نشر (حساب مقداره و إثبات النتتيجة) العدد الأولي الجديد، يصير بسطه أو إشعاعه.
عند الخطوة الرابعة أو في المنزل الرابع نجد البسطة أو الموجة {2}،
قاعدة .. في المنزل أو الخطوة من العد حيث لا يوجد سوى عامل وحيد أو عوامل مكررة، يصير إعادة نشر العدد الأولي، و إشعاعه كل مسافة تساوي مجموع العوامل المكررة.
بإعادة نشر العدد الاثنين ينتج الأربعة {2×2=4}.

... استنتاج العدد الهجين،، يكون بتضعيف (.. ضرب) العوامل المختلفة المتصادفة ...
ليس سوى ثلاثة أنواع من الأعداد، و هــــي:-
1. عدد أولي،
2. أو حد هندسي من متوالية حدها الأول و أساسه هو عدد أولي،
3. أو عدد هجين.

· العدد الأولي البسيط .............. هو فقط لا غير يستنتج بإضافة الواحد إلى العدد السابق.
· العدد
النقي متجانس العوامل أي المؤلف من مكررات عدد أولي .......... يستنتج
بتجديد العدد الأولي (إعادة تأسيس) إي نشر عامل مكرر آخر، و ضرب مجموع
العوامل المكررات.

· العدد الهجين ............ يستنتج بضرب البسطات (..إمتدادات أو إشعاعات الأعداد الأولية) المختلفة المتصادفة.
و بهذه الطريقة نكتشف العدد الأولي الخمسة.
بعد
الأربعة يلقى العدد الواحد محتكرا النشار، ما يدل على حدوث كينونة عدد
أولي جديد، حاله مطوي، يتطلب نشره إضافة الواحد على العدد السابق {4+1=5}.

بعد العدد خمسة {5}، يلقى الإشعاعات {2،3}، فيصير استننتاج العدد الهجين الأول و هو الستة، {2×3=6}.
.................................................. .................................................. .......
... نظرية رياضية جبرية.. توفر فرصة لنصرة آثار الأئمة و الأولياء و العربية، و تستعوض باكتسابها تأصيلا إسلاميا عروبيا ...
و
لقد وجدت في صياغة نظرية.. "المنازل الخالية لنشر الأعداد الأولية" فرصة
لنصرة الأمة الإسلامية و القومية العربية، و تشريف هذه النظرية و
إكرامها،،،، كيف؟

يحرص
معلمو اللغة الإنجليزية على تزويد متعلم اللغة بمضاد كل كلمة جديدة، و لقد
كان العرب أسبق الناس إلى هذا الأسلوب، و أكثر، يتضمن المعجم العربي عددا
غير قليل من الأضداد، أي الكلمة التي منطوقها مبنى مشترك لمعنيين
متقابلين، و هي ميزة تفرد بها العرب، تدل على تصدرهم أعاجم الشرق و الغرب
في الفصاحة.

قال
أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي عنه يعزي نفسه بوفاة
النبي صلى الله عليه و آله و سلم: "إن الصبر لجميل إلا عنك، و إن الجزع
لقبيح إلا عليك، و إن ما بعدك و قبل جلل"، جلل من الأضداد و تعني الضئيل و
الخطير. و المعنى المقصود من الأضداد يستدل عليه بنصره جملة الكلام، هنا
المعنى المقصود من كلمة جلل هو بداهة ضئيل، أي كل ما قبل حياة الرسول صلى
الله عليه و آله و سلم و ما بعدها من أحداث هو ضئيل القيمة نسبيا.

أردت أن أستعمل في نظريتي كلمات نشر و بسط و خفي، و أضدادها طوى و قبض و ظهر. و هي كلمات وجدتها في موقف نور من كتاب المواقف للنفري.
و
هذه الكلمات الستة يمكن بتحديد معانيها، تسهيل العلم بأحوال الطاقات
الثلاث النار و الظلمة و الكهرباء، و هو علم مفقود للآن في الغرب و الشرق،
أو في أحسن الأحوال هو علم مخرّق بالجهل ناقص.

...نص نظرية العدد.. المنازل الخالية لنشر الأعداد الأولية ...
:
"العدد الأولي كائن فكري بسيط مستحدث، يفتتح وجوده بعد طي (عدم) بالانتشار
في المنزل حيث لا يوجد سوى الواحد، و من ينبسط (يشع، يتكرر، يمتد) كل
مسافة تساويه، و تستنتج الأعداد المركبة الهجينة (مختلفة العوامل)، من
الأعداد الأولية أو مضاعفاتها المتصادفة، و يجدد نشر العدد الأولي في منزل
العدد المركب النقي (مضاعف عدد أولي)، ثم يتموج (يشع، ينبسط، يمتد، يتكرر)
كل مسافة تساوي مضاعفه."


1
1
1
1
1
1
1
1
1
1
1
1
1
1

2

2

2

2

2

2

2



2



2



2









2








3


3


3


3










3









5




5










7






7










11















13

النص السابق يصدق على العد بطريقة الإشعاع البسيط، لكن يمكن العد بطريقة الإشعاع الحدي (..إشعاع المضاعف).
... نص النظرية.. في حال تمتيع مضاعف العدد الأولي بميزة الإشعاع ...
يمكن العد
أي إنشاء سلسلة الأعداد الطبيعية، بطريقة لا يستبد فيها العدد الأولي
بميزة التموج (التنامي، التناسخ، الإشعاع، الانبساط، التمدد، التوسع،
التكرار)

نص نظرية العد بإشعاع المضاعف..
:
" العدد الأولي كائن فكري بسيط، ينتشر (يوجد علنا بعد حال انطواء) في
المنزل الخالي إلا من الواحد، ثم يتموج (يشع، ينبسط) كل مسافة تساويه، و
يتجدد انتشاره في منازل مضاعفاته، التي تشاركه في ميزة الإشعاع، كل مضاعف
يشع كل مسافة تساويه، و تستنتج سائر الأعداد من المضاعفات المتصادفة، و في
حال تعدد مضاعفات عدد أولي يظهر (يعتبر، يغلب) أكبرها فقط عند استنتاج
العدد الهجين، و يبطن (يختفي، يهمل) ما دونها."

.................................................. .......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~||KǿǾǿKά «
【« رقآبة عآمهَ »】
~||KǿǾǿKά «


تسجيليّ : 23/09/2012
مُشآركاتيّ : 4066
تـقييميّ : 5616
نقآطيّ : 249
آلجنس : انثى دولتيّ : السعودية
مزآجيّ : علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... 0d354d4e66fb01

علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... Empty
مُساهمةموضوع: رد: علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان .....   علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان ..... Emptyالأربعاء يناير 16, 2013 7:45 pm

كل الشكر والامتنان على روعة ـ بوحـكـ
..
وروعةـ مانــثرت .. وجمالية طرحكـ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء الرياضيات لا يعرفون حتى العد الى الستة وهذا البرهان .....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مائة يوم علي الجائزة الكبرى .. بدأ العد التنازلي
» علمتني الرياضيات
» علمتني الرياضيات
» قصيدة لطالب مقهور من الرياضيات
» علن علماء اكتشافهم سلالة جديدة من فيروس "إيبولا" المرعب كانت السبب وراء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ▪| المُنتديآتْ العَآمة |▪ :: ▪فلسـفة فكر | General Subje-
انتقل الى: